***** الميشلان... وتحدي كاتلونيا *****
الميشلان سترحل إلى كاتلونيا بعد أداء رائع ونتائج متميزة في موغيلو الإيطالية، ثنائية ولا أروع لفالنتينو روسي " ياماها فيات" وداني بيدروسا " هوندا ريبسول" وهذا فوز معنوي للميشلان التي من حقها الإحتفال به.
ويعتبر هذا الفوز الثاني لروسي موسم 2007 بعد جولة خيريز ليقلص الفارق بينه وبين المتصدر المؤقت للترتيب "كايسي ستونير" إلى تسع نقاط في حين يحتل الإسباني داني بيدروسا المركز الثالث بعد روسي بفارق أربع وعشرين نقطة.
بعد النجاح الباهر في موغيلو روسي يؤكد أن الميشلان في طريقها الصحيح مقارنة مع بداية الموسم المتعثرة وكذا الجهود المبذولة لتطوير الشكل الجديد "16 بوصة" والتحسينات التي يقوم بها الفريق منذ الشهر الماضي أي منذ جولة الصين الكبرى وهي الآن تركز جهودها على الإطارات الخلفية لتقدم الأفضل لدراجيها وتمكينهم من تحقيق الإنتصارات في السعة الجديدة 800cm3 في الموتوجيبي.
"الموتوجيبي حاليا مسرحا للقتال الشرس بين صانعي الإطارات ، مع مستوى عال من الجودة في الإطارات مما يجعل المنافسة ممتازة" جون فيليب ويبر المدير المسؤول عن سباقات الموتوجيبي في الميشلان. " نحن نعمل بثبات لايجاد افضل الحلول مع كل سباق، وسباق موغيلو أكد لنا أننا في الطريق الصحيح مع كل التحسينات التي أقدمنا عليها و نحن نعلم أنه من الضروري بالنسبة لنا ان نواصل العمل والتفكير من أجل تلبية طلبات دراجين على النحو الأمثل في برشلونة وفي كل السباقات وسنواصل تركيز جهودنا على تطوير برنامجنا لاننا نعرف أن الحرب ستبقى مكثفة"
الإسفلت في حلبة كاتالونيا هو الحاد ويشمل تخطيطه بعض المنحنيات الطويلة جدا ، حتى أن هذه الحلبة أكثر عدوانية مع الإطارات مقارنة مع حلبة لومون الفرنسية وموغيلو الإيطالية" يوضح السيد فيليب ويبر. "كما ان تخطيطها غير متناسق بحيث على الدراجين البقاء فترة طويلة على الجانب الأيمن للإطارات وهذا ما يميز حلبة كاتلونيا عن باقي حلبات البطولة. ولهذا توجد العديد من القيود على الجانب الأيمن من الإطار الخلفي"
أحصينا أربع منعطفات طويلة في حلبة كاتلونيا " رونو، ريبسول، أروبا كار، هولندا الجديدة" هذه المنحنيات مهمة جدا من أجل تحقيق توقيت جيد. لا سيما المنعطفين الأخيرين بحيث يعتبران أطول خط مستقيم في الحلبة، وما تبقى من قيود يأتي من الإسفلت الذي تم تجديده سنة 2005.
ترجمة حصرية
المصدر